قصبة تادلة/ الدرك الملكي: يحجز كميات هامة من المواد الغابوية المهربة

حكيم البرهمي 07 حزيران 2020
1036 مرات

بتنسيق مع عناصر المياه و الغابات  تمكنت عناصر الدرك الملكي  لقصبة تادلة تحت الإشراف المباشر لقائد المركز ،عشية  يوم الجمعة 05ـ06ـ2020 على الساعة الرابعة مساء، من حجز كمية مهمة من المواد الغابوية المهربة على متن سيارة من الحجم الكبير بدوار أرميمينة بجماعة سمكت قيادة آيت الربع ، دائرة قصبة تادلة.

وأفادت مصادر ريمابريس  بأن هذه العملية ، أسفرت عن حجز 11 كيسا بلاستيكيا يحتوي على 495 كيلوغرام من الخروب الأخضر،  فيما لاذ المهرب  بالفرار مترجلا  إلى وجهة  مجهولة عند رؤية الدورية وهي تقترب  منه ، وعند تفتيش السيارة تم العثور على وثائقه التبوتية   .

وأضاف المصدر ذاته انه  بعد  التعرف على هوية المعني بالأمر، باشرت عناصر الدرك الملكي  ، عمليات التفتيش  بمحل إقامتة   تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

حيث تمكنت من  حجز 4 أكياس من الفحم الخشبي  (فاخر) ناهزت ما يقارب من  160 كيلو غرام، إضافة الى ثلاثة  أكياس تضم ما يقارب  30 كيلو غرام من عشبة  عصى سيدنا  موسى ، كما أسفر التفتيش على حجز 18 كيسا من لحية الشيخ ، و حجز 70 كيسا ناهز  2400 كيلوغراما من نبتة إكليل الجبل (الآزير)،  و ميزان إلكتروني .

 للتذكير فالمعني بالأمر يتوفر على رخصة مستودع للأعشاب.

وأحالت  عناصر الدرك الملكي  المواد المحجوزة على إدارة المياه والغابات بإقليم بني ملال ، فيما تم  وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث لدى الضابطة القضائية في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة المختصة بخصوص المنسوب إليه.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق