انطلاق الدورة الثانية للحملة التحسيسية "لا للمخدرات" بخريبكة

متابعة ريمابريس

شهدت الثانوية التأهيلية ابن عبدون بخريبكة، أول أمس، افتتاح فعاليات الدورة الثانية للحملة التحسيسية "لا للمخدرات"، التي ينظمها منتدى الأفاق للثقافة والتنمية الى غاية 28 من شهر فبراير 2019 ، تحت شعار "من أجل وعي مجتمعي بخطورة تعاطي المخدرات".

وخلال افتتاح الحملة التي حضرها العديد من المسؤولين والشركاء، أكدت رئيسة المنتدى ياسمين الحاج على أهمية هذه المبادرة في التصدي لخطورة المخدرات خاصة على الشباب، وضرورة تضافر الجهود من قبل الجميع للتحسيس والتوعية والمراقبة حفاظا على الأجيال من الانحراف.

كما أجمعت مختلف التدخلات القيمة، على تكريس روح التعاون والتضامن بين الجميع، من مسؤولين ومجتمع مدني، لمحاربة هذه الآفة الخطيرة، ووضع برامج واستراتيجيات محكمة وتوعوية عامة حفاظا على سلامة الشباب، وإبرازا لخطورة هذه العادة الفتاكة.

كما شهد حفل انطلاق الحملة أيضا، تنظيم ورشات تحسيسية، وفقرات فنية توعوية، فضلا عن لقاءات وحوارات مباشرة مع الطلبة والتلاميذ للاقتراب أكثر من الشباب، وإيصال الرسالة.

وتشهد هذه الحملة، التي تشمل ثانويات ابن عبدون، وابن ياسين، والفوسفاط، واعداديتي بدر، وابن خلدون، وكذا السجن المحلي بخريبكة، تنظيم لقاءات وورشات وانشطة متنوعة، فضلا عن تنظيم ندوة مهمة، ستقام بدار الشباب بمشاركة مختصين وخبراء وجمعويين، وستتمحور حول أهمية التحسيس والتربية للتخفيف من افة المخدرات عدد من المؤسسات التعليمية بخريبكة.

وتسعى هذه المبادرة الاجتماعية والتربوية، والتي تقام بالتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والمديرية الإقليمية للأمن الوطني، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة خريبكة، الى التحسيس بخطورة هذه الآفة، والتصدي لها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق