Act4community تنظم الدوري الثاني لكرة القدم المصغرة بإقليم خريبكة

متابعة هشام المالكي 30 أيار 2019
321 مرات

تأهل أول أمس الاثنين فريقا بئر مزوي وأولاد عبدون ضواحي مدينة خرييكة، لنهائي دوري رمضان في نسخته الثانية لكرة القدم المصغرة، فئة الكبار (من 17 إلى 21 سنة)، خلال مباريات نصف النهاية القوية، والتي جرت بملعب القرب بحي النهضة.

ويشارك في هذا الدوري المتميز، الذي تنظمه Act4community، بالتنسيق مع  13 جمعية من إقليم خريبكة، عدة فرق واعدة وطموحة، حيث انطلقت فعاليات هذه التظاهرة الرياضية، في ال 19 من شهر ماي الجاري، بمدينة خريبكة وحطان وعدد من الجماعات القروية بالإقليم.

ويضم برنامج هذه السنة تنظيم أربع دوريات، أشرف عليها متطوعون من Act4community، بالتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، وكان أولها بالوسط القروي، حيث عاشت عدة جماعات، طيلة الأسبوع الماضي، على إيقاع مباريات الدور الأول والربع، والتي تميزت بندية وتنافسية كبيرة بين الفرق، وسط متابعة واهتمام العديد من الشباب والأطفال.

كما شهدت هذه المباريات تألق مجموعة من المواهب، وبروز عدة فرق قوية، واختلطت فيها مشاعر الفرحة بالحزن أمام نجاح فرقٍ وتعثر أخرى، في جو من الندية والروح الرياضية العالية.

وفي نفس الأجواء من التباري، عرفت خريبكة أيضا، تنظيم دوريين متزامنين، شاركت فيهما عدة فرق من مختلف الأحياء، وأشرفت على تنظيمهما جمعيتا (الشروق)، و(الوفاء)، فيما أشرفت جمعية نادي حطان على تنظيم الدوري الرابع ضمن التظاهرة بمدينة حطان.

وعلى مستوى دوري الصفوة، يرتقب أن يحتضن ملعب القرب بحي النهضة، طيلة هذا الأسبوع مباريات الدوري، الذي تتبارى فيه الفرق الثمانية المتأهلة لنهائيات الدوريات الأربع للظفر ببطولة الإقليم، وتنطلق مباريات الربع والنصف، خلال الأسبوع الجاري، فيما تلعب مباراة نهائي دوري الصفوة عصر يوم الأحد المقبل.

وبالموازاة مع هذه التظاهرة الرياضية، خصص للفتيان(أقل من 15 سنة) ثلاث دوريات محلية، أشرفت على تنظيمها كل من جمعيات(لينا) و(النسيم) و(الوفاء) حيث جرت مبارياتها طيلة الأسبوع الماضي، في أجواء حماسية واحتفالية ممتعة، وعرفت تأهل ثمانية فرق للنهائي، والذي ستجري أطواره بحر هذا الأسبوع.

كما كان للفتيات(أقل من 15 سنة) فرصة للمشاركة هذه الدوريات، حيث نظمت جمعية(لينا) دوري مصغر لهن، يرتقب أن تُلعب مباراته النهائية يوم السبت فاتح يونيو المقبل.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، التي جاءت بناء على رغبة مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، منح الفرصة للشباب لإبراز مواهبهم وقدراتهم الرياضية في جوٍ من التباري ضمن دوريات محلية على مستوى عال من التنظيم، بعد تجربة ناجحة خلال العام الماضي، والتي استحسنها المشاركون والمتتبعون، لما لها من أهداف رياضية وتربوية وتوعوية جمة.

يشار إلى أن Act4coommunity، يعتبربرنامجا تطوعيا أطلقه المجمع الشريف للفوسفاط سنة 2017، في إطار الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، ويوظف فيه موارده البشرية وإمكاناته المادية واللامادية المتوفرة بالمواقع الإنتاجية للمجمع من أجل المساهمة محليا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وكذا الرياضة والثقافية..

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق