المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة يخصص مسابقة في الكتابة الفيلمية

متابعة ريمابريس 30 أيار 2019
424 مرات

تفتح جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة خلال دورتها ال 11 المزمع عقدها من 18 إلى 21 دجبنر 2019، بابا جديدا للترشح لجائزة تمويل جزئي لمشاريع الشباب المكتوبة وغير المصورة، في مجال الفيلم الوثائقي.

وتروم هذه التجربة الفريدة تحفيز المبدعين الشباب على إنتاج أفلامهم الوثائقية القصيرة المتعثرة لسبب ما، وكإضافة نوعية جديدة على فقرات هاته التظاهرة السينمائية الوثائقية الدولي.

 وستتلقى إدارة المهرجان وإلى حدود آخر شهر غشت، أفكار المشاريع الفيلمية الوثائقية، والتي ستنتقى منها ثلاثة مشاريع، ستتقدم للتباري المفتوح والعمومي النهائي أمام لجنة مختصة في الفيلم الوثائقي، لاختيار مشروع واحد للتتبع والمصاحبة.

وتفتح هذه المسابقة في وجه الشباب المنتمين لجهة بني ملال خنيفرة (في حدود 25 سنة )، على أساس توسيع قاعدة المسابقة على الجميع (من داخل وخارج المغرب)، في الدورات المقبلة وفق الإمكانات المالية المتاحة.

ووضعت ادارة المهرجان شروطا للترشح، وهي كتابة طلب موجه لرئيس جمعية المهرجان، ونسخة من البطاقة الوطنية، وسيرة ذاتية للمترشح(ة) مع صورة شمسية، فضلا عن عناصر مطلوبة في الكتابة وهي، عنوان الفيلم، وفكرة الفيلم الرئيسية(جملتان كحد أقصى)، وملخص الفيلم(ستة اسطر كحد أقصى)، وموضوعات الكتابة مفتوحة وغير محددة، أما مدة الفيلم الوثائقي المطلوب فلا تتجاوز 12 دقيقة.

كما يشترط على المترشح أيضا توضيخ المعالجة الفنية/البصرية، اي كيف سيتم معالجة الفيلم كمنتج ومخرج، وتوضيح الرؤية الفنية والبصرية في حدود خسة عشر سطر كحد ادنى، مع معينات بصرية ان توفرت، وتحديد مشروع ميزانية مالية مقترحة ومبسطة (الجمعية تلتزم بتمويل جزئي يعلن عنه خلال الدورة المقبلة).

وسيتم إخبار أصحاب المشاريع المقبولة كتابة، لحضور فعاليات المهرجان للترافع أمام لجنة تحكيم مختصة، حيث لا يجوز المشاركة إلا بمشروع فردي واحد (يمثل المخرج والمنتج في الوقت نفسه).

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق