مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 09 تشرين1/أكتوير 2020

مرة أخرى تثبت عناصر الدرك الملكي بزاوية الشيخ عن جدارتها ومهنيتها العالية في مواصلة محاربة الجريمة بشتى أشكالها وأنواعها .

تعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر فبراير 2020 ، اذ قامت عناصر الدرك الملكي بتوقيف أحد الأشخاص المتورطين في تهجير القاصرين إلى الديار الإسبانية مقابل مبالغ مالية باهضة تتراوح بين 30,000  و50,000  درهم ، لكل مرشح ، ليتم تقديمه إلى محكمة الجنايات ببني ملال والحكم عليه بعقوبة حبسية ، فيما ظلت عناصر الدرك الملكي متتبعة لتحركات زعيم الشبكة ، التي تتاجر في فلذات أكبادنا ، وتزين لهم الوهم ، وتبيعهم أحلاما سريالية .

وفي بحر هذا الأسبوع انتقلت دورية الى مدينة الناظور بشكل سري ، حيث تم من خلال عملية الرصد والتتبع وبناء كمين محكم ، استدراج رئيس الشبكة والذي ينحذر من نفس المدينة . وبعد القبض عليه تم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي بزاوية الشيخ . ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة  المختصة .

كما تمكنت عناصر الدرك بزاوية الشيخ في خضم الشهر المنصرم من تفكيك شبكة  أخرى متخصصة في تهجير الشباب إلى ايطاليا عبر تركيا ، وذلك بدمجهم كلاجئين سوريين ، مستغلين وضعهم الإنساني المزري  .

كما تمت  بحر الأسبوع المنصرم  أيضا عملية مداهمة وتفكيك معمل مختص في إنتاج وتقطير مسكر الحياة ، وحجز اكثر من نصف طن من التين المخمر وما يقارب 800 لتر من مسكر الحياة.

نشر في أمن و مجتمع