مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تموز/يوليو 2020

 

كشفت التحاليل المخبرية المجرات على احد مغاربة المهجر العائد من تونس إلى مدينة قصبة تادلة  بحي الداخلة اصابته المؤكدة بفيروس كوفيد 19 المستجد مما استنفر السلطات المحلية لتباشر عملية اجراء التحاليل المخبرية لكل مخالطيه ، بالمركز الإستشفائي المحلي بمدينة قصبة تادلة ، حيث افرزت التحريات الأولية وجود 70 حالة مخالطة .

وفي انتظار نتائج التحاليل المخبرية سنوافيكم بالجديد .

ونهيب الى جميع المواطنات والمواطنين الإلتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية  والانخراط في التدابير الإحترازية التي اتخدتها السلطات بكل مسؤولية و وطنية .

نشر في أخبار الجهة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بزاوية الشيخ تحت الإشراف المباشر لنائب قائد المركز من توقيف شاحنة على متنها 32 شخصا قادمون من الأقاليم الشمالية المصنفة بالمنطقة الرقم 2 .

وبعد تفتيش الشاحنة تبين أنها تقل ال 32 شخصا في المقطورة الخلفية مغطاة ، ولا يتوفرون على تصاريح السفر . ليتم ربط الإتصال بالنيابة العامة المختصة ، التي احالتهم للخضوع للتحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19 . التي اتبثت اصابة 5 حالات مؤكدة منهم .كلهم ينحدرون من مدينة اغبالة .

تحية تقدير واحترام لعيون الدرك الملكي التي لا تنام ، على المجهودات المحمودة التي يبدلونها من اجل سلامة المواطن خصوصا في ظل هذه الظروف الوبائية الصعبة .

نشر في أخبار الجهة

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي لكوكبة الدراجين الطريق السيار بني ملال ، على الساعة الثانية والنصف فجرا ، على مستوى مدارات الطريق السيار ، من ايقاف حافلة لنقل المسافرين قادمة من مدينة طنجة عبر الطريق السيار في اتجاه مدينة بني ملال على متنها 36 مسافر ومسافرة ،وبعد المراقبة تأكد عدم توفرها على الترخيص بالسفر بالنسبة للحافلة ، وكذلك عدم توفر  الراكبين على رخص التنقل  الإستثنائية  التي تسلمها السلطات المختصة . وهذا أمر طبيعي ذلك أن إقليم طنجة  وأصيلة  والشمال عموما تم استثناءا تصنيفها خارج منطقة التخفيف رقم 1 من طرف بلاغ مشترك  لوزارتي الصحة والداخلية لتبقى ضمن المناطق الرقم 2 .

ليتم مباشرة ربط الإتصال بالسيد وكيل الملك لدى محكمة الابتدائية بمدينة بني ملال . الذي أمر بحجز الحافلة  وإخضاع جميع ركابها  بمن فيهم السائق ومساعده إلى مركز الكشف بالمستشفى الجهوي ببني ملال من اجل مباشرة التحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19 كما هو معمول به وفق البروتوكول الصحي المتبع وطنيا والخاص  بالجائحة ،  تحت الاشراف مباشر للسيد القائد الجهوي للدرك الملكي ببني ملال .

ما قامت به كوكبة الدراجين الطريق السيار بني ملال. جنب مجموعة من المناطق المصنفة ضمن مناطق التخفيف كارثة وبائية بكل المقاييس  كجهة بني ملال خنيفرة وبعض الأقاليم الاخرى ،إجراء حافظ على المجهودات الجبارة التي بدلتها الأطر الصحية والأمنية باختلاف مكوناتها وكل الجنود المتواجدون في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة كل من موضعه ، خصوصا ونحن على أيام من عيد الأضحى المبارك .

وفي الأخير ومن هذا المنبر ننوه بهذا العمل الذي قام به عناصر كوكبة الدراجين الطريق السيار تحت الإشراف المباشر للسيد طرحابي الحسن  قائد مركز كوكبة الدراجين  للدرك الملكي بني ملال الطريق السيار، و نهيب بالمواطنين والمواطنات الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية ، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل مسؤولية ووطنية ، وخصوصا وضع الكمامة الإجباري كما جاء في بلاغ وزارة الداخلية .

نشر في أمن و مجتمع

 

أفاد بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة أنه أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بمجموعة من العمالات والأقاليم، فقد تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

وفي مايلي نص البلاغ :

  "أخذا بعين الاعتبار للارتفاع الكبير، خلال الأيام الأخيرة، في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بمجموعة من العمالات والأقاليم، وبناء على خلاصات التتبع اليومي، والتقييم الدوري لتطورات الوضعية الوبائية بالبلاد، وفي سياق تعزيز الإجراءات المتخذة للحد من انتشار هذا الوباء، فقد تقرر ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

 ويستثنى من هذا القرار الأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص العاملين بالقطاع العام أو الخاص والمتوفرين على أوامر بمهمة مسلمة من طرف مسؤوليهم، مع شرط الحصول على رخص استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية.

 وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية.

 وقد تم اتخاذ هذا القرار نظرا لعدم احترام أغلبية المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة، كالتباعد الاجتماعي، ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقيم، وذلك رغم توافرها بكثرة في الأسواق؛ مما أدى إلى زيادة انتشار العدوى، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة.

 وأمام هذا الوضع، فإن السلطات العمومية تهيب بجميع المواطنين للالتزام التام بهذه التدابير، وإلا فإن المخالفين سيتعرضون للإجراءات الزجرية الصارمة، طبقا للقانون.

الدرك الملكي ينظم مباراة انخراط التلاميذ الدركيين لسنة 2020

I-شروط الترشيح :

المبارة مفتوحة في وجه المرشحين

_العزب من جنسية مغربية

-        البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 24 سنة على الأكثر الى غاية فاتح شتنبر2020

-        الحاصلين على شهادة الباكالوريا لسنة 2019 و2020 في جميع الشعب

-        مؤهلين بدنيا

-        متوفرين على قامة لا تقل على 170 بالنسبة للذكور 1،68 للإناث

-        بدون سوابق عدلية

IIالتسجيل المسبق للترشح  : 

يجب على المرشحين المعنيين والمستوفين للشروط المحددة أعلاه ،التسجيل في الموقع الإلكتروني على العنوان التالي :recrutemene.gr.ma  في الفترة ما بين 1 و 25يوليوز 2020 ومن الضروري على المرشح التوفر على عنوان الكتروني شغال .

III–انتقاء المرشحين المقبولين :

المرشحون المسجلون والذين تم قبولهم من طرف لجنة الإنتقاء بعد دراسة ملفاتهم ، سيتوصلون  باستدعاء عن طريق البريد الإلكتروني يبين عنوان المركز المخصص لإستقبالهم قصد اجراء الفحص الطبي  والاختبار السيكولوجي  والرياضي .

IV- استدعاء و إجراءات الإنخراط :

المرشحون الذين استوفوا لشروط النجاح و الفحوصات الطبية والإختبارات السيكولوجية والرياضية سيتم استدعاؤهم للإلتحاق بالمركز التابع للدرك .

ملحوظة : يبقى البريد الالكتروني هو الوسيلة التواصلية الأمثل بين المرشحين والقيادة العليا للدرك الملكي .

_ للاستفسار أو الحصول على المزيد من المعلومات ، يمكن للمرشحين الإتصال بالأرقام الهاتفية التالية ، طيلة مدة التسجيل :

0664211294- 0664239773_0664238458