مسؤولة رفيعة بالاتحاد الإفريقي تشيد بمساهمة المملكة خلال ولايتها في مجلس السلم والأمن ورئاستها لهذه الهيئة

متابعة ريمابريس 12 حزيران 2020
561 مرات

أشادت مفوضة الشؤون السياسية بمفوضية الاتحاد الإفريقي ميناتا سيسوما بمساهمة المملكة خلال ولايتها في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد ورئاستها لهذه الهيئة.

وخلال اجتماع عقد الخميس بمقر الاتحاد الإفريقي مع السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة محمد عروشي، اغتنمت المسؤولة الرفيعة بالمنظمة الإفريقية هذه الفرصة للإشادة بمساهمة المملكة خلال فترة ولايتها في مجلس السلم والأمن ورئاستها لهذه الهيئة التي استرشدت بمبادئ الشفافية والحوار والإرادة الراسخة في الائتلاف بعيدا عن كل جدل أو نقاش عقيم، بحسب ما علم لدى البعثة الدائمة للمملكة.

وجرى خلال هذا اللقاء التداول بشأن العديد من القضايا الراهنة في سياق كوفيد – 19 ودور الاتحاد الإفريقي في التخفيف من آثار هذا الوباء على القارة الإفريقية.

يذكر أن الرئاسة المغربية لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي لشهر شتنبر 2019 حفلت بالمبادرات المتعلقة بالسلام والأمن والتغيرات المناخية.

وتميزت ولاية الرئاسة المغربية لمجلس السلم والأمن بتبني قرارات هامة، من قبيل رفع تعليق عضوية السودان في جميع أنشطة الاتحاد، وعقد الجلسة الوزارية لمجلس السلم والأمن بنيويورك، واللقاء حول التفاعل بين مجلس السلم والأمن ومفوضية الاتحاد، والاجتماع الهام حول التغيرات المناخية وتأثيرها على الدول الجزرية بإفريقيا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق