جواد السايح يستهل رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح

متابعة ريمابريس

جواد السايح يستهل رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح

انطلقت مساء السبت الأخير فعاليات الدورة الثانية لاحتفالية رمضانيات النون والفنون، والتي تستضيفها مدينة الفقيه بن صالح، أيام الجمعة والسبت والأحد طيلة شهر رمضان المبارك بعد صلاة التراويح بساحة الحرية.

 واستهل هذا البرنامج الفني المتنوع، الذي تنظمه فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار "رمضان أرت"، بكرنفال فني وموسيقى أدته الفرقة النحاسية لبني ملال، التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

 وأكد المدير الفني للفرقة عبد الجليل أبو عنان في كلمة خلال الحفل الذي نشطه الكوميدي جواد السايح رفقة الفنان يونس تفاحي، على أهمية هذه التظاهرة، التي تروم الترويح عن الجمهور، فضلا عن خلق أجواء احتفالية رمضانية روحانية.

كما اثنى على مختلف الشركاء والداعمين لهذه التجربة الفنية التي لاقت استحسان منذ دورتها الأولى، التي تسعى أيضا إلى دعم الشباب، واكتشاف المواهب، وتقوية التماسك المجتمعي وجعل الفنون مساهما حقيقيا في الحوار والتواصل والتنمية والإشعاع.

وشهد الحفل الذي حضره عدد من النجوم كالمخرج السينمائي عبد الواحد مجاهد، والممثلة ابتسام العروسي، وجمهور عريض، تقديم وصلات فكاهية أداها باحترافية عالية الفنان جواد السايح، وسهرة فنية وازنة، شاركت فيها فرقا فلكلورية وتراثية محلية، جهوية كالفرقة النحاسية، وفرقة الطرب الأندلسي للمعهد البلدي بني ملال ، ومجموعة عبيدات الرمى"لارمود"، فضلا عن عرض لوحات باهرة للألعاب النارية لفنون الشارع من أداء الفنان سعيد بويزري.

يشار الى ان هذه الاحتفالية، التي تقام بدعم من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجمع الشريف للفوسفاط، والنادي الجهوي للاستثمار الفلاحي، والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي للفقيه بن صالح، تعرف فقرات متنوعة من لقاءات شعرية، ومسابقات ثقافية، وليالي سمرية طربية، وعروض سينمائية، إضافة الى ورشات في المسرح والتشكيل والسينما والموسيقى للشباب، إلى جانب مقاهي أدبية وعروض مسرحية للكبار والصغار.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق