رئيس المجلس الاقليمي لخريبكة:عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تتويج لدبلوماسية رائدة لجلالة الملك

06 شباط 2017 متابعة ريمابريس
439 مرات

رئيس المجلس الاقليمي لخريبكة:عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تتويج لدبلوماسية رائدة لجلالة الملك

قال رئيس المجلس الاقليمي لخريبكة امحمد الزكراني، يوم الجمعة 3فبراير 2017  ، إن عودة المغرب للاتحاد الافريقي تعد تتويجا للمجهودات الدبلوماسية الرائدة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس باقتدار وحنكة. وأضاف الزكراني، في كلمة افتتاحية للجلسة الختامية للدورة العادية للمجلس الإقليمي لشهر يناير التي انعقدت اليوم الجمعة بمقر عمالة الاقليم، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تشكل قيمة مضافة لجهود إقرار السلم و تعزيز جهود التنمية في القارة الإفريقية اعتبارا للتجربة والخبرة التي راكمتها المملكة لسنوات على كافة المستويات والأصعدة. وأكد أن تأييد أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية لعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، خلال الدورة الثامنة والعشرين لقمة المنظمة الإفريقية التي انعقدت بأديس أبابا، أثبتث للجميع أن المملكة المغربية بلد إفريقي وازن تمكن من تطوير علاقات ثقة وشراكة مع أغلب البلدان الإفريقية، من خلال نهجها لدبلوماسية ناجعة بأبعاد ومسارات متعددة اقتصادية وسياسية وثقافية وروحية.

كما نوه الزكراني، من جهة أخرى، بمضامين الخطاب الملكي السامي "القوي والصريح، ذي الدلالات العميقة، الذي وجهه جلالة الملك إلى الدورة الثامنة والعشرين للاتحاد الإفريقي بعد العودة المظفرة للمغرب إلى هذا الاتحاد"، مؤكدا على تفاني كافة مكونات المجلس الإقليمي لخريبكة في الدفاع عن المقدسات والمصالح العليا للبلاد وعن الوحدة الترابية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك.

وقد أيدت أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، حيث عبرت 39 دولة عن دعمها لعودة المملكة إلى حظيرة الاتحاد.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق