الرباط : عزيز الرباح يجري مباحثات مع وفد عن حركة مقاولات فرنسا

متابعة هشام المالكي 30 تشرين1 2019
309 مرات

تباحث وزير الطاقة والمعادن والبيئة السيد عزيز الرباح، يوم الإثنين بالرباط، مع وفد عن حركة مقاولات فرنسا (ميديف) برئاسة رئيس مشروع إفريقيا والشرق الأوسط انطوان دو غولييه، ويضم 40 ممثلا عن المقاولات الفرنسية.

وأوضح بلاغ للوزارة أن السيد الرباح، أشاد في بداية اللقاء، بجودة العلاقات بين المغرب وفرنسا، وتطرق إلى دور المقاولات الفرنسية في إنجاز الأوراش الكبرى بالمغرب في مختلف المجالات الحيوية للاقتصاد الوطني. وذكر السيد الرباح بمختلف الإصلاحات التي تم تنفيذها في قطاعات الطاقة والمعادن والبيئة، لا سيما على المستويين التنظيمي والمؤسساتي، داعيا في هذا الصدد المقاولات الفرنسية إلى المواكبة والمساهمة في تنزيل مختلف المشاريع في هذه القطاعات المبرمجة على الصعيدين الوطني والجهوي. وأضاف البلاغ، أن الوزير قدم الخطوط العريضة للإصلاحات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تهدف إلى خلق تكامل بين مختلف المصالح الوزارية، وإلى إدخال إصلاحات إدارية جديدة ووضع مخطط تطوير قطاعي في أفق سنة 2030.

من جانبه، يضيف المصدر، شكر السيد دو غولييه السيد الرباح على اهتمامه بتطوير التعاون المغربي الفرنسي، مجددا التأكيد على استعداد الشركات الفرنسية المتعاونة مع (ميديف) للاستثمار في المغرب من أجل المساهمة في تنميته الاقتصادية والاجتماعية. وذكر السيد دو غولييه، بهذه المناسبة، بأن حركة مقاولات فرنسا تضم حاليا 77 اتحاد ا مهنيا يشمل كل قطاعات الأنشطة (الصناعة والخدمات والبناء والتجارة ...) و 14 منظمة شريكة وشركاء وذلك برقم معاملات يقدر بحوالي 55 مليار دولار. ومن جهة أخرى، قدم ممثلو (ميديف) لمحة موجزة عن أنشطتهم، وخاصة في المغرب، معربين عن رغبتهم في العمل من أجل تحقيق الأهداف المنشودة. وخلص البلاغ، إلى أن السيد دو غولييه دعا السيد الرباح، في ختام هذا الاجتماع، إلى المشاركة في قمة فرنسا - إفريقيا التي ستنعقد ببوردو من 4 إلى 6 يونيو 2020 حول موضوع "تغيير المدن من أجل تغيير الحياة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق