الممثل حسن مكيات في لقاء ممتع بالخزانة الوسائطية في خريبكة

متابعة ريمابريس 02 تشرين1 2019
422 مرات

شهدت رحاب الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط، مساء الخميس الاخير، لقاء ممتعا مفتوحا مع الفنان والممثل حسن مكيات المهشور بشخصية(برطال)، في السلسة الشهيرة "رمانة وبرطال" لمخرجته فاطمة بوبكدي.

وبالمناسبة التي تابعها جمهور متنوع، وعددا من ممثلي وسائل الإعلام، قدم المخرج محمد عنق شهادة في حق المحتفى به، بسط فيها جانبا مهما من تجربة برطال، في المسرح والتلفزيون وكذا السينما.

كما اعتبر الأستاذ عنق اللقاء المفتوح، الذي يندرج في إطار انشطة منتدى "اكسيون سات" الشهرية، التي يقدمها مصطفى صوفي محطة هادفة للحوار والتواصل، وتقريب عالم التمثيل والدراما من خلال هذا الفنان، الذي قدم الكثير من الأعمال المختلفة البارزة.

وأعرب مكيات في مستهل اللقاء، الذي عرف تقديم فيديو يوثق لاهم ما ميز مسيرته من اخراج الفنان يوسف يتيم، عن سعادته الغامرة بالتواجد بخريبكة، الذي قدم فيها خلال السنوات الماضية عملا مسرحيا بمناسبة مهرجان السينما الأفريقية.

وتحدث الفنان بالمناسبة عن الكثير من المحطات والقضايا الفنية والمسرحية والتلفزيونية والسينمائية التي همت جديده الفني، وبطاقة الفنان، ومشاريع الدعم المسرحي والسينمائي، والنص المسرحي واختيار الممثل الأنسب للدور المناسب.

كما تناول جديده المسرحي من خلال مسرحية النمس، التي يواصل بها حاليا جولة وطنية، مؤكدا ان المسرح يظل عشقه الاول الذي يجد فيه ضالته، وجانبا من اهتمام ابنه عبد الرحمان، الذي يتابع دراسته في سلك الدكتوراه، حيث لا يرى مانعا في دخوله المجال الفني، شريطة ان يكون بطريقة احترافية وأكاديمية.

وعرج مكيات خلال اللقاء وعبر اجوبته على أسئلة الحضور، على قضايا عدة، شملت بالخصوص الوضع الاعتباري للفنان، واحترام التراتبية الفنية في مجال التمثيل، فضلا عن نقابة الفنانين التي حققت عدة مكتسبات، وجديده الفني، إضافة الى اهمية التكوين، والمسرح في التربية لدى الأجيال الصاعدة، وغيرها من المواضيع الفنية.

يشار ان حسن مكيات هو ممثل ومؤلف للعديد من الأعمال المسرحية  والدرامية،  كما شارك فيما يقارب من 40 عملا مسرحيا، وازيد من 34 عملا تلفزيونيا، وأعمال أخرى سينمائية. تالق مؤخرا في أعمال حديثة أبرزها مسرحيتي(بوحجبان) و"عيوط الشاوية"، وسلسلة "بنت باب الله" مع دنيا بوطازوت، ثم مسرحية "النمس" التي تقد حاليا ضمن جولة وطنية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق