مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 05 أيار 2020

يعلن السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقصبة تادلة إلى كافة المواطنات والمواطنين أنه في إطار إهتمام مؤسسة النيابة العامة بقضايا العنف ضد النساء والأطفال وتفعيلا لدورية السيد رئيس النيابة العامة رقم 20 س /ر ن ع بتاريخ 30 أبريل 2020 وفي أطار التدابير الإحترازية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19 ومن أجل تمكين النساء ضحايا العنف من تقديم الشكايات عبر القنوات الإلكترونية وتجنب عناء التنقل إلى مقر المحكمة تم إحداث منصة الكترونية لخلية التكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف بقصبة تادلة  من خلالها يمكن تقديم الشكايات عن بعد وذلك على الرابط التالي :

https://parquettadla.wixsite.com/tpikasbatadla

وتاتي هذه المنصة الرقمية كدعامة إضافية للوسائط الرقمية التي سبق وضعها رهن اشارة المرتفقين وهي كالتالي :

-البريد الالكتروني :      

-الفاكس     FAX1 :0523418133     

                 FAX2 :0523447988

يمكن من خلالها الإتصال  بهذه النيابة العامة للإرشاد والتوجيه وتقديم جميع الخدمات ، كما أنه بإمكان المشتكين تقديم شكاياتهم عبرها 

 

والسلام

نشر في أخبار الجهة

أسفرت العمليات الأمنية المنجزة  من طرف مفوضية قصبة تادلة تحت الإشراف المباشر لعميد الشرطة منذ فرض حالة الطوارئ لمنع تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)،  عن توقيف 258 شخصا ، تم إيداعهم  تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابة العامة المختصة، و إخضاعهم لإجراءات البحث والتنقيط والتحقق من الهوية.

وقد تمت عمليات الضبط والتوقيف في جل أحياء المدينة من خلال مجموعة من الدوريات  إضافة الى السدود الأمنية المتواجدة في مجموع مداخل المدينة ومخارجها الرئيسية.

و من هدا المنبرالإعلامي  ننوه بالمجهودات الجبارة والذؤوبة التي مافتئت تقوم بها عناصر مفوضية الشرطة بالمدينة تحت الاشراف المباشر والميداني للسيد  رئيس مفوضية الشرطة .

وذلك انسجاما مع بلاغ مصالح المديرية العامة للأمن الوطني التي تواصل التشديد على عمليات المراقبة الأمنية في جميع المدن والحواضر المغربية، وتنسيق إجراءاتها وتدخلاتها مع مختلف السلطات العمومية، وذلك من أجل فرض التطبيق السليم والحازم لحالة الطوارئ، بما يضمن تحقيق الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

نشر في أمن و مجتمع

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 166 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الاخيرة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى5219 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها "M24"، وإذاعتها "ريم راديو"،أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 1838 حالة، بعد تماثل 185حالة جديدة للشفاء ، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 181بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.