تدشين المركب الدبلوماسي المغربي بأبوظبي

متابعة ريمابريس

تدشين المركب الدبلوماسي المغربي بأبوظبي

ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، مساء يوم الثلاثاء، بأبوظبي حفل تدشين المركب الدبلوماسي المغربي في العاصمة الإماراتية.

وجرى حفل افتتاح هذا المركب بحضور وزير الدولة الاماراتي السيد زكي نسيبة وسفير المغرب بأبوظبي السيد محمد أيت وعلي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالامارات وأعضاء السفارة المغربية و أفراد من الجالية المغربية .

وقال السيد أيت أوعلي في كلمة بالمناسبة، إن إنشاء هذه المعلمة التي أعطيت انطلاقة بنائها منذ حوالي سنتين، يأتي تجسيدا للعلاقات المتميزة القائمة بين المغرب والإمارات والتي أرسى أسسها المغفور لهما جلالة الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما سار على هذا النهج صاحب الجلالة الملك محمد السادس و صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات.
وأضاف السفير أن هذا المركب، الذي يضم على الخصوص، مقر السفارة والقسم القنصلي، يمثل لبنة إضافية ستساهم في تعزيز صرح العلاقات المغربية الإماراتية. كما ذكر بالعناية التي يوليها جلالة الملك للجالية المغربية المقيمة بالخارج وحرص جلالته على نهج سياسة القرب أكثر من أفراد هذه الجالية والنهوض بالخدمات المقدمة لهم في مختلف المجالات.

وأضاف ايت اوعلي في هذا الصدد، أنه تم تجهيز القسم القنصلي بالمركب، بوسائل عمل رقمية متطورة، "القنصلية الذكية" لتقديم خدمات حديثة وعصرية تساير اهتمامات وانتظارات أفراد الجالية المغربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق