إسبانيا توقع على أربع اتفاقيات تعاون بين مدينة مالقة ومدن مغربية لتفعيل علاقات الشراكة في مجال التنمية المستدامة

متابعة هشام المالكي 03 تشرين1 2019
343 مرات

تم يوم الاثنين بمالقة ( جنوب إسبانيا ) التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون بين مجموعة من المدن المغربية ومدينة مالقة تهدف إلى دعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون في مجال التنمية المستدامة.

وتهم هذه الاتفاقيات التي تجمع بين كل من مدن الداخلة ووجدة ومكناس و" مجموعة جماعات سيدينا للبيئة " بتطوان من جهة ومدينة مالقة من جهة أخرى والتي تم التوقيع عليها خلال الملتقى الذي نظم بمرصد البيئة الحضرية ( إيماو ) في مالقة تحت شعار " دعم وتعزيز التعاون بين إسبانيا والمغرب في فترة البرمجة الجديدة 2021 ـ 2027 " تفعيل علاقات التعاون والشراكة بين هذه المدن وبلدية مالقة في العديد من المجالات خاصة الاقتصاد والتنمية المستدامة والسياحة والبيئة وتثمين التراث وغيرها .

ووقع الاتفاقية الأولى التي تهدف إلى تفعيل علاقات التعاون والشراكة في مجال التنمية المستدامة والسياحة بين مدينة الداخلة ومدينة مالقة سيدي صلوح الجماني عمدة مدينة الداخلة وفرانسيسكو دي لا توري برادوس عمدة مدينة مالقة . ويجمع بروتكول التعاون الثاني الذي يهم إعداد اتفاقية إطار حول التنمية المستدامة والتكنلوجيات الحديثة بين مدينة وجدة ومدينة مالقة ووقعه عمر حجيرة رئيس بلدية وجدة والسيد لاتوري برادوس الذي وقع أيضا بمعية عبد الله بوانو رئيس بلدية مكناس على البروتوكول الثالث الذي يتعلق بإعداد اتفاقية إطار للتعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة وتثمين التراث والسياحة والتنمية الاقتصادية مع العاصمة الإسماعيلية . أما الاتفاقية الرابعة فتجمع بين مدينة مالقة و" مجموعة جماعات سيدينا من أجل البيئة " بتطوان ووقعها فرانسيسكو دي لا توري برادوس عمدة مدينة مالقة وعبد الرحمان كريكش رئيس هذا التجمع وتهم دعم إنشاء " مرصد سيدينا للبيئة والتنمية المستدامة " .

يشار إلى أن الملتقى الذي نظم اليوم الاثنين بمرصد البيئة الحضرية ( إيماو ) في مالقة تحت شعار " دعم وتعزيز التعاون بين إسبانيا والمغرب في فترة البرمجة الجديدة 2021 ـ 2027 " حضرته السيدة كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بإسبانيا إلى جانب عمداء ورؤساء حوالي 30 مدينة وبلدية من المغرب ومجموعة من الخبراء وممثلي هيئات ومكونات المجتمع المدني واستهدف بحث ومناقشة التصورات الكفيلة بتنمية وتطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مدينة مالقة لتشمل مختلف المجالات .

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق