المغرب يقدم ملفه لاستضافة مونديال 2026 رسميا للفيفا

هشام المالكي

المغرب يقدم ملفه لاستضافة مونديال 2026 رسميا للفيفا

قدمت لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، أمس الخميس، ملف الترشيح المغربي لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وذلك في مقره بزيوريخ السويسرية.

نجحت لجنة ترشيح المغربفي الوفاء بتعهداتها حيث أودعت ملف بجودة عالية وفي احترام تام للمواعيد النهائية التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم, وتم ذلك بفضل انخراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل القوى الحية للأمة المغربية.

وأوضح بلاغ اللجنة أن الملف الفني المغربي يتكون من 24 قسم شملت العديد من المجالات، بما فيها الرؤية، الاستراتيجية، التنمية المستدامة، وكذا المعلومات التقنية حول البلاد. كما تناول الملف العناصر الأربعة الهامة التي حددتها الفيفا، وهي: الملاعب، وسائل النقل، فضاءات التدريب وأماكن الإقامة، حيث تناولها الملف أيضا بالتدقيق.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية لاماب ، فقد تطلب الجانب الإداري المتعلق بهذا الملف توقيع أزيد من 200 عقدة واتفاقية على المستويين المحلي والوطني، بما فيها الاتفاقيات التي أبرمت مع المدن المستضيفة والملاعب والمطارات ومختلف المنظمات والهيئات.

وبعد تقديم ملف الترشيح يستعد المغرب لاستقبال خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل المقبل، حيث يواصل المغرب بالموازاة مع ذلك جهوده لتعزيز ودعم ترشيح المملكة في جميع أنحاء العالم في احترام تام لدفتر تحملات وشروط الفيفا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق