فوز الرجاء بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نظيره فيتا كلوب الكونغولي

هشام المالكي

أضاف الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم إلى خزينته اللقب الثاني لكأس الكونفدرالية، ليضمن بذلك مشاركته في النسخة المقبلة للمسابقة، بجانب فرق حسنية أكادير ونهضة بركان وأكد الفريق على عودته، إلى منصة التتويج القارية، مساء الأحد، من ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا الكونغولية، بعد حسمه الفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نظيره فيتا كلوب الكونغولي، رغم الخسارة في مباراة الإياب بنتيجة ( 3 - 1)، على اعتبار فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

ويدين الرجاء البيضاوي بلقبه الثاني في المسابقة ، إلى اللاعب عبد الإله الحافيظي الذي سجل له هدف التتويج بوضعه في المقدمة بعد 21 دقيقة، قبل أن ينتفض المضيف الكونغولي الديموقراطي بتسجيله ثلاثة أهداف عبر جان-مراك ماكوسو (4+45) وموكوكو باتيزايدو (71) وفابريس نغوما (74).

وهي المواجهة الرابعة بين الفريقين في المسابقة هذا الموسم حيث التقيا في دور المجموعات (المجموعة الأولى)، فتعادلا سلبا في الجولة الأولى في الدار البيضاء، وفاز الفريق الكونغولي الديموقراطي 2-صفر في الجولة الخامسة في كينشاسا، ثم كرر الأمر الأحد لكن دون تعويض خسارة الذهاب، ليفشل بذلك في احراز لقبه الأول في المسابقة في أول نهائي له.

لكن سبق لفيتا كلوب أن توج قاريا باحرازه لقب كأس الأندية البطلة (دوري الابطال حاليا) عام 1973 وحل وصيفا عامي 1981 و2014، فيما عزز الرجاء البيضاوي رصيده القاري الذي يتضمن ايضا 3 القاب في دوري الابطال اعوام 1989 و1997 و1999 (حل وصيفا عام 2002).

وهو اللقب الثاني لمدرب الرجاء البيضاوي الإسباني خوان كارلوس غاريدو الذي سبق له أن توج بطلا للمسابقة مع الأهلي المصري عام 2014.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق