البطلة كلتوم بوعسرية من الجيش الملكي تفوز بالنسخة الثالثة للسباق النسوي على الطريق بخريبكة

سعيد العيدي 22 آذار 2019
500 مرات

احتفالا باليوم العالمي للمرأة وتحت شعار ” الرياضة النسوية رافعة للتنمية"،وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، وبتنسيق مع نادي أولمبيك خريبكة لألعاب القوى وجمعية أولاد عبدون لألعاب القوى، نظم منتدى الأفاق للثقافة والتنمية السباق النسوي الثالث على الطريق في مدار مغلق وعلى مسافة 4 كيلومترات بشارع مولاي يوسف بمدينة خريبكة، وجرت المنافسة بحضور عداءات واعدات يمثلن مختلف جمعيات وأندية العاب القوى وبحضور شرفي للسيد عبد الحميد الشنوري عامل إقليم خريبكة والوفد المرافق له.

وخصص المنظمون لهذه التظاهرة الرياضية جوائز نقدية وعينية لفائدة الفائزات بالسباق النسوي في دورته الثالثة، الجائزة الأولى 3500 درهم، الجائزة الثانية 2500 درهم، الجائزة الثالثة 2000 درهم، الجائزة الرابعة 1500 درهم، الجائزة الخامسة 1000 درهم. إضافة إلى جوائز أخرى للفئة الصغيرات اللواتي سيشاركن في هذا السباق.

وقد كانت الجوائز على الشكل التالي، ففي صنف الصغيرات ألت الرتبة الأولى للبطلة إيمان السكة والتي سلم لها الجائزة السيد الكاتب العام للعمالة ، وعادت المرتبة الثانية للعداءة أميمة السكة وسلم لها الجائزة السيد رئيس المجلس الجماعي لخريبكة في ما آلت الرتبة الثالثة للعداءة هبة العمراني وسلمت لها الجائزة رئيسة منتدى الأفاق للثقافة والتنمية ياسمين الحاج ويذكر أن جميع الفائزات في هذا الصنف ينتمين لجمعية أولاد عبدون لألعاب القوى.

أما في صنف دوي الاحتياجات الخاصة فئة الكبيرات فقداحتلت الرتبة الأولى في السباق البطلة حكيمة الشميطي وسلم لها الجائزة السيد رئيس المنطقة الإقليمية للدرك الملكي في حين آلت المرتبة الثانية للعداءة فوزية أغبال وقد سلم لها الجائزة كل من القائد الإقليمي للقوات المساعدة والقائد الإقليمي للشرطة.

وفي مايخص صنف الكبيرات فقد احتلت المرتبة الأولى البطلة حسناء هلالي ويلم لها الجائزة السيد باشا مدينة خريبكة، وكانت المرتبة الثانية من نصيب العداءة النوباوي خديجة وسلم لها الجائزة السيد القائد الإقليمي للوقاية المدنية في حين آلت المرتبة الثالثة للعداءة فاطمة الزهراء الجرموني وسلم لها الجائزة السيد المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة.

هذا في الوقت الذي سلمت فيه جائزة أصغر مشاركة في السباق والتي آلت للعداءة هبة إيسري وسلم لها الجائزة السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية، وألت جائزة أكبر مشاركة للعداءة فاطمة حليمي والتي سلم لها الجائزة السيد رئيس المنطقة الحضرية الأولى.

هذا وأشرف السيد عبد الحميد الشنوري عامل صاحب الجلالة على إقليم خريبكة، على تتويج البطلات الخمس الفائزات بالسباق حيث سلم الجائزة الأولى للبطلة كلتوم بوعسرية من فريق الجيش الملكي الفائزة بالنسخة الثالثة من السباق النسوي على الطريق، وكذا الجائزة الثانية للعداءة فوزية مجدوبي، تم الجائزة الثالثة للعداءة نوال إيكو، والجائزة الرابعة للعداءة وفاء الكزوير فيما آلت الجائزة الخامسة للعداءة خديجة الشطيبي من فريق اتحاد إبن أحمد.

وفي فقرة التكريمات التي دأب عليها المنتدى كل سنة جاء الدور هذه المرة على قيدومة الاتحاد الوطني النسائي السيدة زهرة المسفيوي، والتي سلم لها التكريم السيد عبد الحميد الشنوري عامل صاحب الجلالة على إقليم خريبكة، مع تكريم ثاني هم البطلة إيمان لحليمي بطلة في التيكواندو، وكذا التكريم الثالث للسيدة الدكتورة حنان غزيل والتي سلم لها التكريم السيد الشرقي الغانمي رئيس المجلس الجماعي لمدينة خريبكة  والسيد البوريقي عن اللجنة المنظمة للسباق.

وكان هذا السباق الذي نظمته جمعية منتدى الآفاق للتنمية مر في تنظيم محكم لشركة رزاق للأمن الخاص، وبتنشيط مميز للمثل والفنان زكرياء بنخلفية  وبإبداع لشركة نوبي للصوتيات قد استهدف مختلف الفئات العمرية النسائية مناسبة للتباري والتنافس الرياضي على المراتب والجوائز، وأيضا مناسبة للفرجة الرياضية والتواصــــل مــع المشاركات، وتعزيز دور المرأة في المجتمع بتاطيرها وتكوينها وتحفيزها على العطاء والمساهمة في تنمية المجتمع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق