الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تقرر إعادة إياب نهائي الوداد والترجي بملعب محايد

متابعة هشام المالكي 06 حزيران 2019
438 مرات

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يوم الأربعاء، في ختام اجتماع طارئ، للجنته التنفيذية بباريس، إعادة مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا، بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي. وقال مستشار رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هيدي هامل، للصحفيين إن المباراة ستجرى بعد منافسات بطولة إفريقيا للأمم في ملعب خارج تونس، مشيرا إلى انه يتعين على نادي الترجي التونسي إعادة الكأس والميداليات التي سلمت له .

يذكر أن مباراة إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا، التي أقيمت الجمعة الماضي بملعب رادس (ضاحية تونس) قد عرفت مآلا مؤسفا بعد رفض الحكم الغامبي باكاري غاساما هدف التعادل لفريق الوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بدعوى وجود حالة تسلل، دون أن تكون هناك إمكانية للجوء إلى تقنية الفار من اجل تأكيد صحته.

وكان فريق الوداد البيضاوي الذي تعادل مع الترجي (1 -1 ) في مباراة الذهاب التي جرت بالرباط، منهزما بهدف لصفر سجل في الدقيقة ال41 من قبل يوسف بلايلي.

وبعد توقف طويل للمباراة ، ارتأى الحكم الغامبي إعلان فريق الترجي التونسي فائزا.

يشار إلى أن الاجتماع الطارئ، الذي شارك فيه وفد مغربي يضم مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن فريق الوداد البيضاوي، والذي دعا إليه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، أحمد أحمد، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة إياب نهاية عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد، انطلق صباح يوم  الثلاثاء، وتم تأجيله في المرة الأولى إلى مساء اليوم نفسه ، ثم أجل مرة ثانية إلى بعد زوال يوم الأربعاء.

وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع، السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضم السادة سعيد الناصري رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار السيد لقجع، ومسؤول الاتصال بالجامعة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق