عرض 11 فيلما بملتقى سينما المجتمع الثاني

متابعة ريمابريس

عرض 11 فيلما بملتقى سينما المجتمع الثاني

يشارك 11 فيلما، ضمن فعاليات النسخة الثانية لملتقى سينما المجتمع دورة المخرج حكيم بلعباس التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي اقليم خريكبة، وذلك من 22 الى 24 مارس الجاري.

ويشارك من بين هذه الأفلام سبعة، ضمن المسابقة الرسمية لأفلام الهواة القصيرة، وهي "الحلبة" للمخرج محمد العنق، و"القلم" للمخرج مراد بتيل، و"قراصنة المتعة" لمجاهد جبير، و"الورثة" لأسعد سمورة، فضلا عن"البادية  لنبيل شهادي، و"ويجة" لمروان عروب، ثم"رحلة حلم" للمخرج منير علوان.

وتتبارى هذه الأفلام التي ستحكمها لجنة مختصة، وتم اختيارها من بين عدد من الأفلام تم التوصل بها، للظفر بالجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة "العين" ثم جائزة أحسن إخراج وجائزة أحسن سيناريو.

كما سيتم عرض أفلام خارج المسابقة ضمن أفلام البانورما والأنشطة الموازية، وهي فيلم"عرق الشتا" للمخرج حكيم بلعباس، ثم فيلمي" السور العظيم" و"صور من إرادة وطموح" للمخرج مراد بتيل، فضلا عن" العود لي تحكرو يعميك" لأسعد سمورة دعما لذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار الى ان هذه الدورة التي تروم ترسيخ الثقافة السينمائية في الوسط القروي، تنظم بدعم وبالتعاون مع عدد من الشركاء من أبرزهم المجمع الشريف للفوسفاط ومؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمركز السينمائي المغربي، وغيرهم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق