مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 27 تموز/يوليو 2020

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي لكوكبة الدراجين الطريق السيار بني ملال ، على الساعة الثانية والنصف فجرا ، على مستوى مدارات الطريق السيار ، من ايقاف حافلة لنقل المسافرين قادمة من مدينة طنجة عبر الطريق السيار في اتجاه مدينة بني ملال على متنها 36 مسافر ومسافرة ،وبعد المراقبة تأكد عدم توفرها على الترخيص بالسفر بالنسبة للحافلة ، وكذلك عدم توفر  الراكبين على رخص التنقل  الإستثنائية  التي تسلمها السلطات المختصة . وهذا أمر طبيعي ذلك أن إقليم طنجة  وأصيلة  والشمال عموما تم استثناءا تصنيفها خارج منطقة التخفيف رقم 1 من طرف بلاغ مشترك  لوزارتي الصحة والداخلية لتبقى ضمن المناطق الرقم 2 .

ليتم مباشرة ربط الإتصال بالسيد وكيل الملك لدى محكمة الابتدائية بمدينة بني ملال . الذي أمر بحجز الحافلة  وإخضاع جميع ركابها  بمن فيهم السائق ومساعده إلى مركز الكشف بالمستشفى الجهوي ببني ملال من اجل مباشرة التحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد 19 كما هو معمول به وفق البروتوكول الصحي المتبع وطنيا والخاص  بالجائحة ،  تحت الاشراف مباشر للسيد القائد الجهوي للدرك الملكي ببني ملال .

ما قامت به كوكبة الدراجين الطريق السيار بني ملال. جنب مجموعة من المناطق المصنفة ضمن مناطق التخفيف كارثة وبائية بكل المقاييس  كجهة بني ملال خنيفرة وبعض الأقاليم الاخرى ،إجراء حافظ على المجهودات الجبارة التي بدلتها الأطر الصحية والأمنية باختلاف مكوناتها وكل الجنود المتواجدون في الصفوف الأولى لمواجهة الجائحة كل من موضعه ، خصوصا ونحن على أيام من عيد الأضحى المبارك .

وفي الأخير ومن هذا المنبر ننوه بهذا العمل الذي قام به عناصر كوكبة الدراجين الطريق السيار تحت الإشراف المباشر للسيد طرحابي الحسن  قائد مركز كوكبة الدراجين  للدرك الملكي بني ملال الطريق السيار، و نهيب بالمواطنين والمواطنات الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية ، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل مسؤولية ووطنية ، وخصوصا وضع الكمامة الإجباري كما جاء في بلاغ وزارة الداخلية .

نشر في أمن و مجتمع