مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 23 كانون2/يناير 2021

فتحت  الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح الجمعة بحثا ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتحقق  من الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش شرطة برتبة مفتش شرطة ممتاز، يزاول مهامه  بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط؛ وذلك اشتباها  في تورطه حيازة سلاح ناري ، وكمية من مخدر الشيرا ،اضافة الى  مبالغ مالية مشكوك في مصدرها حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني . ، في بلاغ لها، أن دورية للدرك الملكي بمدينة وادي زم أوقفت سيارة خفيفة  للشرطي المذكور  ، وهو  متلبس بحيازة مبالغ مالية كبيرة  بالعملتين الأوروبية والمغربية  مثيرة  للشكوك في مصدرها بالعملتين ، وثلاثة جوازات سفر مغربية في اسم الغير، وتسعة هواتف محمولة؛ اضافة  الى  سلاح ناري مخصص للإنذار مصحوب بمائة خرطوشة من عيار 8 مليمترات، وعلبة تتضمن 475 عيارا معدنيا، وصفيحة معدنية للسيارات مسجلة بالمغرب علاوة على 98  غراما من مخدر الشيرا .

ليتم إخضاع المفتش  الموقوف لتدابير الحراسة النظرية، من اجل  البحث تحت اشراف  النيابة العامة المختصة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية؛ وذلك للكشف عن ملابسات  القضية، ومصادر المحجوزات المضبوطة ، وكذا  التحقق من  الأفعال المنسوبة إليه..

لتقرر  مصالح المديرية العامة للأمن الوطني توقيفه عن العمل بشكل  مؤقت ، حتى  انتهاء إجراءات البحث ، كما اضاف ذات البلاغ.

نشر في أمن و مجتمع

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي  لزاوية الشيخ ، من القبض على امرأة ستينية ، تنحدر من فم العنصر ، ضواحي اقليم بني ملال ، متهمة بالنصب والإحتيال عن طريق ايهام ضحاياها بالهجرة الى اوروبا  بعقود عمل وتأشيرات سياحية وهمية .

فقد وصل عدد الضحايا الى ما يفوق 14 عشرة شخصا من مختلف الأعمار والجنس ،موزعة على كل تراب جهة بني ملال خنيفرة ، وتراوح المبلغ الإجمالي للراغبين في الهجرة  الى ما يفوق 50 مليون سنتيم .

وقد تمكنت عناصر الدرك الملكي  بتجربها وحنكتها المعهودة من القبض على المتهمة بعد بناء فخ محكم وتتبع ورصد  تجاوزت مدته اكثر من شهر .ليتم تقديمها أمام انظار العدالة .

وبنفس المهنية  العالية المعتادة من عناصر الدرك الملكي لزاوية الشيخ . تمكنوا أيضا وتحت الإشراف المباشر لقائد المركز من تفكيك معمل لتقطير مسكر ماء الحياة وحجز اكثر من 200 لتر ، اضافة الى طن و200 كلغ من التين المخمر وجميع اليات ولوازم التقطير ، بمحاذات ضفاف نهر أم الربيع وبالضبط بمنطقة وار النفع ، وذلك  بحر الأسبوع المنصرم ، لم تمنعهم من ذلك قساوة الظروف المناخية التي عرفتها المنطقة من صقيع وبرد .

نشر في حوادث